السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مرحبا بالجميع في مساحتي الحره


السبت، 26 أبريل 2008

رحلتي

رحلتي من شهر .. وكل يوم يكبر حبك .
. الله يرحمك ..
.لماذا لم انساك !!
قبل شهر
من اليوم
كانت الساعه الرابعه مساء
لقد استيقضت للتو من النوم
يا الله
لقد تأخرت كان من الاجدر ان لا اتأخر عن موعد الزياره
وكان من الواجب ان اذهب الظهر
كنت في عمل اجبرني ان اسهر حتى وقت متأخر
وقد كنت خارج المدينه ولم اصل الى المنزل الا الساعه الثالثه صباحا
نمت كالطفل بلا وعي
ولا يوجد احد بالمنزل ليوقضني
عائلتي سافروا يوم امس لخارج البلاد
المهم لا بد ان اغتسل الآن و بسرعه لكي لا اتأخر عن عمتي
فهي منومه في المستشفى من ثلاثة ايام
يقول ابنائها انها تعبت
وانها مريضه
وتحتاج للعلاج فترة بسيطه ومن ثم تخرج بالسلامه
يالحماقتي
كيف صدقت تلك الروايه
لا بد ان اذهب بسرعه
قبل يومين ذهبت لها واخبرت انها نائمه
ولا تستطيع مقابلتي
لا اعلم لماذا لا اصدق تلك الروايه
فقد رأيت في عيني من اخبرني انها نائمه حزن لم اعهده ليس هذا المهم
المهم ان اتحرك بسرعه لكي لا اجد حجج الآن ليس وقت نوم
ولا بد ان الزياره فتحت ولا بد ان ادخل لها بأي وسيلة
حتى لو كانت الغرفه مكتضه بالنساء
فأنا احبها كثيراولن اسمح لأي كائن من كان ان يتحجج لي بأي مبررات انها عمتي
وزيارتها ليست مجرد واجب فقط فانا احبها كثيراعندما ولدت سميت ايادولم يعجبها هذا الأسم كثيرا
لربما انها كرهته وفي المقابل احببتني
اناكنت متهما لدى الجميع بأني اقرب لها من اولادها
ليس ذلك فقط بل من احفادها ايضا ..
.ولم اكثرث كثيراكوني اراها نجما ساطع يلهمني الكثير
كانت تعشق البرواحببت البر معها
كانت تعشق الاطفال
واحببت الاطفال معها
كانت وكانت وكانت وكنت انا ايضامهما فعلت كان بالنسبة لي امر لا جدال فيه كنت اذهب لها كثيراوبالأيام
توقضني من نومي لكي افطر معها وأسمع تلك القصص التي تقصها لي
احيانا لا افهم ما تقول
لكن اكتفي بابتسامتها لانها تغني عن أي قصه
وكنت ابتسم معهاهنا تقف القصه
لتعلم اني لم افهم أي شي
ولكن ما تعلمه جيدااني احبها
ثم نذهب للتنزه في البروتعلمني كيف اعرف مكان ( الفقع )
وعندما تخرج أي منها من باطن الارض
تعطيني اياه وكنت ارميه في الهواءوالتقطه قبل ان يصل للأرض
وكانت تنبهني ان لا افعل ذلك لأنه سوف يقع مني
ومن ثم يسقط على الأرض كما قالت
وينكسر
وما هي الا لحظات وتعطيني الأخرى
لكي استمر في لعبي وطفولتي وبرائتي
كانت كل تلك الذكريات تمر كالشريط امامي
و عندما يتم تنويمها بالمستشفى
احرص كثيرا على ان اكون اول من يزورها
لانها عندما ادخل لزيارتها تبتسم
مهما كان الألم الذي الم بها
وكان شغلها الشاغل
وكل ما تتحدث عنه
متى تتزوج يا اياد
انت كبرت يا اياد
البنات يبونك يا ايادحتى انه في احد زيارات يطلبت مني مصارحتها ان كنت اعرف فتيات وهل هذا سبب عزوفي عن الزواج
انكرت ذلك جملة وتفصيلاكانت شخصيتها قويه لدى الآخرين
كريمه محبوبه
توقفت هنا لكي البس ثوبي وشماغي
وان اظهر بالصورة اللائقه لمقابلتها نظرت لهاتفي الجوال
يالله عشرات الاتصالات من والدي
للهم اجعله خير
سم
واذا بوالدي يطلب مني فتح مجالس المنزل
خير يبه ؟
عمتك تعبانه
يا الهي
توفت ؟
توفت الصباح يا اياد
واتصلت عليك اكثر من مره
ولكن ما رديت
صلوا عليها العصر
والعزى في بيتنا( افتح المجالس بسرعه )
ذهبت مسرعا للمجالس فتحت الأبواب
اشعلت الأنوارتوافد الناس العشرات المئات
هناك من يبتسم وهناك من يضحك وهناك من هو حزين
ما هذامرت الساعه تلو الاخرى وانا لم ابدي أي شي
وصل والدي عزيت هوكأنه كان يريد ان يقول شيئاولكنه اكتفى بالصمت
لطالما كان حكيما
علم اني لم استوعب ما حدث خرجت انظر في فناء المنزل
في مكان كانت تقف فيه وتتحدث عن شجرة التين الموجوده هناك
وتلك الورود الموجوده هنا
الله يرحمهافي تلك اللحظه بالذات لم اتمالك نفسي ذهبت للجانب الآخر من المنزل واجهشت بالبكاء كالأطفال
يالله ماتت
لقد علمتني كيف احبهاولم اصلي عليها
ذهبت وتركتني
اصبت بحاله من اللاوعي
اتصلت بهاتفها
لم استوعب ما حدث
لا اريد تصديق ما حدث
كرهت نفسي كرهت الناس لم تذق عيناي طعم النوم تلك الليله
وكانت اشبه بالجحيم اقنعت نفسي ان هذا الحزن العابرلا بد ان يندثر
ولكن كلما انطفأت الناراتت ذكرى جديده لتوقدها من جديد
ودموعي كانت تترجم ما يجول في قلبيا
ليوم الثاني والثالث انتهى العزا ء
لم استطع ان انسى اظهر للآخرين قوة بأسي بينما انا محطم من الداخل
بدأت اتردد على قبرهااقف عليه كل يوم
تحدثت مع من اخبرني انها نائمه
ولمته لماذا لم يسمح لي بزيارتها
واخبرني انها كانت تتألم
ولم تردني ان اراها بهذا الوضع
يا الله ارحمني ليته لم يخبرني بذلك
لا أعلم كيف اصل اليهاولماذا لا تخبرني اين هي الآن
هل هي الحقيقه ان كل شيء انتهى ؟من سيخبرني تلك القصص
ومن يلح علي ان اتزوج ؟
ومن سيتركني القي ما بيدي بالهواءاين ذهبت
ولماذا لم انساها
زارتني في حلم يوطلبت مني ان لا اتألم كثيراطلبت منها ان تعود ..
توسلت ان تعود لدقيقه فقط
بعد ان ضاقت بي السبل او تملأ يداني بأي شي ارميه في الهواء ..
ولكنها لم ترد ,,, ذهبت طلبت ان لا اتألم ولكن كيف ومن سيعوضني ؟وقفت على قبرها عشرات المرات تمنيت ان ادفن بجانبها
ربما عندما افيق من النوم .. اجد فطوري وربما تقول لي قصه .. حتى لو لم افهم ... يكفي انها تبتسم الله يرحمك يا عمتي ويسكنك جنات النعيم
ما قدرت انساك ولا راح انساك
محبك
ذاك الطفل الصغير
اياد
(مشاركه لاحد الاخوه من خارج المدونه )
_____________________________________
رحم الله عمتك واسكنها فسيح جناته
والموت كاس سوف نشربه يوما ما
الايام كفيله بالنسيان وان تدواي الجراح
شكرا لك على قبولك الدعوه ومشاركتنا لمشاعرك الخاصه يااياد
الف شكر

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

الحزن يقتل احيانا
والدمع يغمر العيون
ولكن مالعمل؟؟
رحم الله عمتك
تعازي الحاره لك