السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مرحبا بالجميع في مساحتي الحره


الأربعاء، 25 يونيو 2008

وطنٌ لله يا محسنين ..!!

ربّ

طالت غربتي

واستنزف اليأس عنادي

وفؤادي

طمّ فيه الشوق حتى

بقيّ الشوق ولم تبق فؤادي !

أنا حيّ ميتٌّ

دون حياة أو معاد

وأنا خيط من المطاط مشدودٌ

.إلى فرع ثنائيّ أحادي

كلما ازددت اقتراباً

زاد في القرب ابتعادي !

أنا في عاصفة الغربة نارٌ

يستوي فيها انحيازي وحيادي

فإذا سلمت أمري أطفأتني

.وإذا واجهتها زاد اتقادي

ليس لي في المنتهى إلاّ رمادي !

وطناً لله يا محسنين

…حتى لو بحلم

أكثير هو أن يطمع ميت

!في الرقاد؟

…ضاع عمري وأنا أعدو

فلا يطلع لي إلا الأعادي

وأنا أدعو

فلا تنزل بي إلا العوادي

كلّ عين حدّقت بي

خلتها تنوي اصطيادي !

كلّ كف لوّحت لي

خلتها تنوي اقتيادي !

…غربة كاسرة تقتاتني

والجوع زادي

لم تعد بي طاقة

يا ربّ خلصني سريعاً

من بلادي !

(احمد مطر)

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

بما أنها قصيدة لأحمد مطر، فيجب أن أتحمل غثاثة الـ blogspot في طريقة التعليق، وأترك تعليقا.

شكرا على القصيدة، مع أني لا أتفق مع سوداوية أحمد مطر إلا أنه يبقى الأفضل لديّ.

-------------- يقول...

بما أنها قصيدة لأحمد مطر ,فسوف أترك تعليفابمحض إرادتي فلست مجبرا بل يدفعني إعجابي بالقصيدة للتعليق :

شكرا على القصيدة مع اتفاقي وتضامني مع شاعر المنفى أحمد مطر وسيبقى شاعر الحرية وخاصة لمن يقبعون خلف قضبان "سجون المنطق" ولا ننس هذه الكلمات لأحمد مطر عندما يقول :

قطفوا الزهرة..

قالت:

من ورائي برعم سوف يثور.

قطعوا البرعم..

قالت:

غيره ينبض في رحم الجذور.

قلعوا الجذر من التربة..

قالت:

إنني من أجل هذا اليوم

خبأت البذور.

كامن ثأري بأعماق الثرى

وغداً سوف يرى كل الورى

كيف تأتي صرخة الميلاد

من صمت القبور.

-ألوان شكرا لك وننتظر جديدك و(يسلم ذوقك)..
دمتي طيبة